أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

غدامس

تتواصل في صالات المعهد العالي للعلوم والتقنية في مدينة غدامس سير عملية امتحانات الشهادة الثانوية للقسمين الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2018/ 2019.

وفي إطار المتابعة المستمرة والاطلاع الدائم لسير امتحانات الشهادة الثانوية قام وفد من اللجنة المركزية لمراقبة الامتحانات والمنبثق عن جامعة نالوت بتفقد سير العمل باللجنة الفرعية غدامس المشرفة على امتحانات الشهادة الثانوية ولاحظ أعضاء الوفد أن العملية الامتحانية تسير على مايرام ولم تسجل أي خروقات أو عراقيل.

ونبقى في غدامس، حيث شهدت قاعة الاجتماعات بالمعهد العالي للعلوم والتقنية في مدينة غدامس وبإشراف المجلس البلدي غدامس فعاليات الاجتماع التقابلي بين رئيس وأعضاء مجلس إدارة جامعة نالوت واللجنة التأسيسية لكلية العلوم والآداب غدامس.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الاستعدادات والترتيبات الأولية لافتتاح كلية العلوم والآداب ببلدية غدامس التابعة لجامعة نالوت، تنفيذا لقرار وزير التعليم بحكومة الوفاق بشأن إنشاء كلية العلوم والآداب ببلدية غدامس.

و بهذا الاجتماع تم وضع اللبنة الأولى وطرح الخطوط العريضة لإنشاء هذا الصرح العلمي والذي سيزيد من الآفاق العلمية والأكاديمية على صعيد المنطقة وخارجها حسب رأي عضو اللجنة التأسيسية لكلية العلوم والآداب غدامس.

صبراتة

نظمت مجموعة سيدي معروف بصبراتة بصالة بيوت الشباب بالمدينة احتفالية لتكريم عدد من الشخصيات البارزة في المدينة والتي ساهمت بشكل لافت في سبيل إظهار المدينة بالصورة المشرفة والحسنة.

وتم التكريم بحضور عدد من الشخصيات البارزة بالمدينة ألقي خلاله عدد من الكلمات الخطابية في حق المكرمين ممن ساهموا بمجهوداتهم البارزة في خدمة المدينة ومساعدة أهلها وتركوا بصمتهم الواضحة.

درنة

استقبل أهالي مدينة درنة حجاج بيت الله الحرام برفقة شبيبة الهلال الأحمر الليبي فرع درنة وبمُشاركة مفوضية الكشاف والمرشدات درنة ومكتب شؤون المرأة بجمعية الهلال الأحمر الليبي درنة.

وتم استقبال الحجاج في مطار طبرق لمُساعدتهم في نقل أمتعتهم ومرافقتهم لمدينة درنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى