أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

تراغن

نظم الاتحاد النسائي بالجنوب الليبي تراغن ملتقى تعريفيا في منطقة معفن جنوب تراغن، بحضور عدد من أهالي المنطقة ومنظمات وجمعيات العمل المدني.

وجاء الملتقى بهدف التعريف بالاتحاد النسائي وأهدافه وطموحاته، وبكل منظمة وجمعية على حدة وأهم برامجها ومناشطها واهتمامات أعضائها.

ويهدف المنظمون للملتقى إلى إثراء ثقافة المجتمع حول الاتحاد النسائي والعمل المدني لخلق جسر ثقافي فكري بين المؤسسات المدنية والأهالي مما يساهم في دعم العمل المدني وتشجيع الأهالي على الانضمام إليها ودعمها.

ولاقى الملتقى استحسان الحضور وأسس لخطوات قادمة ستساهم في فتح أفق أكثر اتساعا أمام قيام المؤسسات المدنية بمهامها وتقديم الخدمة للمجتمع.

بني وليد

انطلق مساء الثلاثاء، الفوج الثاني لحجاج بيت الله الحرام عن مدينة بني وليد من أمام مسجد المجاهد عبد النبي بالخير بوسط المدينة.

وبلغ عدد الحجاح في هذا الفوج 48 حاجا وحاجة سيغادرون أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة الأربعاء عبر مطار مصراتة الدولي.

وكان أهالي مدينة بني وليد رفقة ممثلين عن المجلس البلدي والمكتب الأوقاف بني وليد في توديع الحجاج في أجواء مؤثرة.

هون

أقيم في مدرسة الإشراقة لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة هون ناد صيفي بمشاركة أطفال المدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من الأطفال الأسوياء بمشاركتهم المميزة والناجحة.

وجمعت المدرسة بين شريحتي الأطفال للتقريب حيث كان الاندماج والتفاهم الواضح بينهم وهو ما سعى إليه القائمون على هذا النادي لتحقيقه.

وتسعى مبادرة لصناعة بيئة التكامل والتوضيح بأن فئة ذوي الاحتياجات جزء مهم من المجتمع كما الطفل السوي ولعل هذه المبادرة هي أولى الخطوات الناجحة.

صرمان

بمناسبة اليوم العالمي لمنع الاتجار بالبشر، نظمت منظمة المتوسط للهجرة والإغاثة حملة لا لتجارة البشر والأرواح تحت شعار “لا للاستغلال، لا للتعذيب، لا للابتزاز” للسنة الرابعة على التوالي برعاية المجلس البلدي صرمان.

ونفذ الحملة عدد من منتسبي منظمة المتوسط للهجرة والإغاثة بتوزيع عدد من المطويات والملصقات الإرشادية الخاصة على المارة وسط جزيرة السوق بمدينة صرمان وذلك لتنبيه الناس بمخاطر تجنيد أشخاص للمتاجرة بالبشر بقوة السلاح أو الاختطاف أو الاحتيال واستغلال السلطة أو بدفع مبالغ مالية.

جالو

وصلت إلى مخازن الإمداد الطبي بجالو شحنة من الأدوية للأمراض المزمنة والتي أرسلتها وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة بقيمة 150 ألف دينار والتي تسد حاجة ستة أشهر

حيث تضمنت الأدوية مرضى السكري والضغط وعقاقير والأبر الخاصة بالأطفال.

وتسعى إدارة الخدمات الصحية بجالو إلى توفير الإمكانيات اللازمة لرفع المعاناة عن المواطنين في الواحات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى