أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

تفقد رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني مشروع صيانة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون موجها بضرورة صيانة مقر وكالة الأنباء الليبية في بنغازي.

واستمع الثني الذي طاف على المرافق ووقف على أعمال المشروع، لشرح مفصل من مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، الناطق الرسمي باسم الحكومة حاتم العريبي، ومدير جهاز تنمية وتطوير المدن المهندس ناجي المعداني المسؤول عن أعمال الصيانة، حيث أكدوا قرب الانتهاء من أعمالها.

وتبلغ تكلفة الصيانة للمباني والاستوديوهات والمكاتب الإدارية نحو ستة ملايين دينار ليبي.

الزنتان

في محاولة لخلق متنفس ترفيهي للأطفال فالعطلة الصيفية وككل عام وبمدرسة المجد بمدينة الزنتان، أقام فرع منظمة زهور الحياة للطفل بمدرسة المجد في مدينة الزنتان، فعاليات النادي النموذجي الصيفي للأطفال تحت شعار (نلتقي صغارا لنبني بلادنا كبارا).

ويشمل النادي الذي يستمر طيلة أشهر الصيف، تعلم السباحة والرماية وركوب الخيل بالإضافة إلى كرة القدم وكرة السلة والكرة الحديدية والشطرنج والبولنج ودروس في تعليم القرآن واللغة الإنجليزية والحاسوب والرسم والتدبير المنزلي.

باطن الجبل

ما يزال المواطن في كافة مناطق باطن الجبل يعاني جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي رغم الجهود التي يبذلها رجال شركة الكهرباء في بدر وتيجي وأولاد طالب، إلا أن الأزمة متواصلة.

وعند تجولك في مناطق باطن الجبل لن تشاهد أنوار الأعمدة الكهربائية أو البيوت أو المحلات التجارية، باستثناء أضواء السيارات التي تمر في هذه المناطق.

صرمان

نظمت جمعية الهلال الأحمر بصرمان الحملة العاشرة للتبرع بالدم بهدف توفيره لأكبر عدد من المحتاجين لاسيما من المصابين بأعيرة نارية وحوادث السيارات والأمراض المزمنة والعمليات الجراحية.

وانطلقت الحملة التطوعية أمام مديرية الأمن بالمدينة وبالتعاون مع مصرف الدم المركزي بصبراتة بمشاركة عدد من ضباط وضباط الصف وأفراد المديرية.

وجاءت حملة التبرع بالدم لسد العجز في بالمنطقة الغربية كافة ومعهد علاج الأورام بصبراتة بصفة خاصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق