أخبار ليبيااخترنا لك

مانينتي يشكّك في قدرة إيطاليا على تنظيم مؤتمر باليرمو

شكّك رئيس الاستخبارات الخارجية الإيطالية “ألبرتو مانينتي” في قدرة إيطاليا على تنظيم مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا المقرَّر انعقاده خلال يومي 12-13 من الشهر القادم، في الوقت المحدَّد.

وبحسب صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية فإن تشكيك مانينتي جاء بناء على تقدرياته بنفاد الوقت اللازم للتحضير لمؤتمر دولي بهذا الحجم، معلّلاً بأن ستة اسابيع لا تكفي لذلك.

جاء هذا في الوقت الذي يتصدر فيه مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا، جدول أعمال واهتمامات الخارجية الإيطالية، التي تسعى لأن تشارك فيه كل أطراف النزاع في ليبيا، إلى جانب شخصيات قيادة على أعلى مستوى في العالم، ذات تأثير في هذه الأطراف، على رأسها الرئيسان الروسي “فلاديمير بوتين” والفرنسي “إمانويل ماكرون”.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعلنت أن وزير الخارجية “إينزو موافيرو ميلانيزي” سيؤكد خلال لقاء مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”، في موسكو الاثنين المقبل، الدعوة لمشاركة روسية “على أعلى مستوى” في مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا.

وأكد “مانينتي”  الذي كان قريباً من الملف الليبي خلال حكومتي “رينزي وجينتيلوني”، أن معرفة الجميع بانتهاء فترة خدمته، ورغبة الحكومة في تغييره يجعل تحركاته بلا جدوى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة