أخبار ليبيااقتصاد

انطلاقة قوية لمنتدى تطوير القطاع المصرفي

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات المنتدى السنوي لتطوير القطاع المصرفي في دورته الثانية، في إطار بحث المؤسسات المصرفية لتطوير وتحسين خدماتها.

وحضر المنتدى المديرون العامّون للمصارف التجارية والشركات المتخصصة في الخدمات الإلكترونية بالإضافة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري ورئيس مجلس إدارة مصرف التجارة والتنمية جمال عبد الملك.

وتم خلال جلسة المنتدى الأولى الكشف عن جملة من المشاريع الاقتصادية الجديدة، حيث أعلن رئيس مجلس إدارة مصرف التجارة والتنمية، الراعي الرسمي للمُنتدى، جمال عبد الملك، أن المصرف سينشئ مشروعاً لتشييد صالة ركاب في مطار بنينا الدولي.

وأضاف جمال أن أرباح المصرف للعام الحالي ارتفعت إلى 140 مليون دينار، وأن مجلس الإدارة يفكر جدياً في رفع رأس المال إلى 250 مليون دينار.

ومن جهته، قال محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري، إنه بصدد توجيه تعليمات لإدارات المصارف التجارية التي تهتم بدعم المشروعات الصغرى والمتوسطة.

وكشف الحبري نية المصرف إنشاء قناة “نماء الاقتصادية” برأس مال قدره 20 مليون دينار ليبي، 51% من رأس مالها ممول من المصرف المركزي و40% ممول من مصرف التجارة والتنمية، فيما سيتم طرح 9% للاكتتاب.

يُشار إلى أن اليوم الثاني من المنتدى ستُناقش فيه أهمية العمل النقابي المصرفي لضمان حقوق الموظفين، كما سيتم التطرق إلى تفاصيل أخرى متعلقة بدعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى