العالم

اليونان تغلق حدودها الشمالية مع تركيا بـ”حاجز حديدي”

أعلن مكتب رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، بدء التحركات لإقامة حاجز حديدي عند الحدود الشمالية الشرقية لليونان مع تركيا، لمنع عمليات الهجرة.

وقال البيان الصادر بهذا الخصوص إن “ميتسوتاكيس” ينوي زيارة المنطقة مجددًا في أبريل 2021، وهو التاريخ الذي يتوقع أن يشهد اكتمال إقامة ذلك الحاجز الموعد المتوقع لإنجاز المشروع.

وعانت هذه المنطقة من مواجهات عنيفة استغرقت عدة أيام أثناء محاولات المهاجرين تجاوز الحدود، حيث تصدت لهم شرطة مكافحة الشغب اليونانية.

وكشف البيان اليوناني أن الحكومة ستقوم بتوظيف 400 حارس حدود إضافي للعمل في منطقة “إيفروس” في شمال شرق اليونان، إضافة إلى تشييد سياج حدودي قائم بطول عشرة كيلومترات.

وكانت التوترات قد تصاعدت منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فتح الأبواب أمام توجه المهاجرين المتواجدين على الأراضي التركية صوب البلدان الأوروبية.

ووفق ما نشرته صحيفة “كاثيميريني” اليونانية اليومية، أبدى خفر السواحل عدم استعدادهم لتنفيذ خطة إقامة حاجز حدودي عائم بطول 2.7 كيلومترات في بحر إيجيه، كوسيلة لمنع وصل قوارب المهاجرين.

وكانت منظمات حقوقية قد هاجمت فكرة إقامة ذلك الحاجز العائم، نظرًا لأنه سيمثل تهديدًا لأرواح طالبي اللجوء الذين يصلون على متن قوارب مطاطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى