الرياضة العالميةاهم الاخبار

اليوم النزال الأعلى دخلا في التاريخ.. اقرأ الأرقام

علي البوسيفي

يترقب الوسط الرياضي في العالم نزال الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور مع بطل الفنون القتالية الإيرلندي كونزر ماكغريغور، المقرر في وقت لاحق اليوم السبت، حيث يدخل الأميركي جونيور وفي رصيد فوزه 49 نزالا من أصل 49 أي بالعلامة الكاملة، عكس ذلك المقاتل الإيرلندي.
وسينال الفائز في هذا النزال المرتقب حزام موني بيلت المكون من 1.5 كلغ من الذهب يقدمه رئيس المجلس العالمي للملاكمة دبليو بي سي، كما سيتحصل على 3360 ماسة و 600 حبة من الياقوت و300 من الزمرد.

النزال الأعلى دخلا في التاريخ

فيما ستكون تكلفة حقوق نقل المباراة ومشاهدتها عبر التلفزيون 99,99 دولار أميركي للشخص، كما ستتكفل شركة للمشروبات بدفع 10 ملايين دولار لوضع اسمها على أرضية الحلبة.
كما سيتلقى الملاكم الأميركي مايويذر مبلغ 100 مليون دولار كدفعة مسبقة وقد ترتفع إلى 250 مليون دولار أميركي عقب توزيع عائدات النقل التلفزيوني وعقود الرعاية؛ بينما يتوقع المتابعون عبر وسائل الإعلام الأميركية والمواقع المتخصصة برياضة الملاكمة أن عائدات النزال سترتفع إلى 700 مليون دولار مما سيجعله النزال الأعلى دخلا في التاريخ، ليكون أكثر من نزال مايويذر مع الفيليبيني ماني باكياو قبل عامين الذي استطاع أن يجني مبلغا وقدره 650 مليون دولار.
كذلك سيرتفع سعر التذاكر ويتخطى الرقم السابق حيث سيكون ثمن تذكرة الصف الأمامي هو السعر الأعلى الذي يقدر بـ16 ألف دولار أميركي فيما قدرت سعر التذكرة الأقل ثمنا بـ 1400 دولار لقاعة تحمل 20 ألف متفرج لتصل عائدات بيع التذاكر إلى 90 مليون دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة