أخبار ليبيااهم الاخبار

الولايات المتحدة تشجب قصف نادي الفروسية

أعلنت السفارة الأميركية في ليبيا شجبها للغارة الجوية التي وقعت أمس الأحد في نادي الفروسية بجنزور والتي نسبتها الأمم المتحدة إلى الجيش الوطني.

ووصفت السفارة الأميركية ذلك بالانتهاك الصارخ للقانون الإنساني الدولي، مؤكدة التزامها بالعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الصراع وتوفير فرصة لكي يستعيد جميع الليبيين حياتهم الطبيعية.

يشار إلى أن قصفا جويا استهدف نادي الفروسية بجنزور أمس الأحد ما تسبب في إصابة 6 أشخاص (5 أطفال ومُسن) وقال مركز الطب الميداني والدعم إن سيارات الإسعاف التابعة للمستشفى الميداني السواني، هرعت لنادي الفروسية وتبين إصابة الأشخاص الـ6 بينما كانوا موجودين داخل النادي مشيرا إلى أن كوادر الإسعاف عملت على إسعاف المصابين وتحويلهم إلى إحدى المصحات لتلقي العلاج.

بدوره نفى الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، أن يكون سلاح الجو قد نفذ أي ضربات جوية قرب قرية “أويا” السياحية في جنزور، مؤكدا أن القصف نفذته المجموعات المسلحة لإلصاق التهم بالجيش الوطني.

وأكد المسماري في بيان أن القوات الجوية التابعة للجيش “تحدد أهدافها بدقة عالية واستطلاع قوي ومعلومات أرضية موثوقة وتختار أهدافها من بنك المعلومات حسب المعطيات التعبوية والاستراتيجية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق