أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“الوطنية للنفط”: 11,87 مليار دولار إيرادات إبريل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الأحد، تحقيق إيرادات بـ11,87 مليار دولار أميركي في شهر أبريل من بيع النفط الخام ومشتقاته، والضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز، بزيادة تقدّر بحوالي 340 مليون دولار، وبارتفاع قدره 22 بالمئة مقارنة بالشهر الماضي.

وذكرت المؤسسة في بيان، أن زيادة الإيراد مرده إلى ارتفاع أسعار النفط الخام بالأسواق العالمية، وارتفاع عدد شحنات النفط الخام في أواخر شهر مارس، والتي تم استلامها وتسويتها ضمن حسابات شهر أبريل.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله في البيان إن “الوطنية للنفط” نجحت في المحافظة على مستويات الإنتاج والتخفيف من وطأة المخاطر الناجمة عن الصراع عبر خطط قوية للتصدّي للأزمات وضمان استمرار العمليات.

وأضاف صنع الله أن تصاعد الصراع داخل البلاد يهدد بعرقلة العمليات، إمّا بصفة مباشرة، أو من خلال إحداث فراغ أمني يفسح المجال أمام هجمات المتطرفين، مطالبا بالوقف الفوري للأعمال العدائية، مدينا ما أسماه بـ”محاولات عسكرة منشآت الطاقة الوطنية”.

وأعربت “مؤسسة النفط” جميع محاولات إظهارها كأحد أطراف الصراع، مؤكدة أنّها ستتخذ كافّة الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ كلّ من يسعى إلى نشر معلومات خاطئة بهدف التظليل وتبرير التصدير غير المشروع للنفط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى