العالم

الوضع في سوريا على طاولة مجلس الأمن الدولي

تمر سوريا بتطورات متسارعة على الجانبين الميداني والدولي إذ أعلنت وكالة “سانا” الرسمية للأنباء عثور وحدة من جهاز مكافحة الإرهاب على نحو 8 أطنان من مادة “سي فور” شديدة الانفجار تستخدم في صناعة العبوات الناسفة والألغام والذخيرة.

وجاء العثور على هذه المواد خلال عمليات تمشيط للقرى التي سيطر عليها الجيش السوري في المنطقة الجنوبية لتقوم الوحدة بتجميعها ونقلها إلى مكان آمن للتعامل معها بعد أن خبأتها الجماعات الإرهابية في مستودعات تحت الأرض قبل فرارها، وتعادل القوة التفجيرية للكيلو غرام الواحد منها القوة التفجيرية لـ8 كيلوغرامات من مادة الـ”تي أن تي” وهو ما يعني أنها تكفي لتدمير مدن بأكملها.

وعلى الصعيد الدولي يعقد مجلس الأمن الدولي الخميس اجتماعا خاصا لمناقشة الوضع في سوريا، ويتحدث فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا “غير بيدرسن” لأول مرة منذ تعيينه وفقا لما أعلنه الناطق باسم الأمين العام “ستيفان دوغاريك”.

وأشار دوغاريك إلى أن “بيدرسون” سيحضر شخصيا لإبلاغ المجلس آخر المستجدات في الملف السوري وإطلاعه على نتائج زيارته الأخيرة لموسكو؛ لثقته بالدور المهم لروسيا والأمم المتحدة في حل النزاع في سوريا على أن يدلي في ختام الجلسة بتصريحات للصحفيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق