تكنولوجيا

“النقود” تضع “حرب النجوم” في مشكلة حقيقية

لا تكاد شركة EA (إلكترونيك آرتس) الأميركية الشهيرة للألعاب تخرج من مشكلة حتى تقع سريعا في أخرى، فبعد الانتقادات الواسعة التي واجهتها عقب لجوئها في النسخة الثانية من “حرب النجوم” إلى ما يشبه إجبار اللاعبين على دفع النقود الحقيقية لشراء الأسلحة وفتح الشخصيات، بالإضافة إلى خاصية صندوق المفاجآت ( Loot Boxes) الذي اعتبره البعض نوعا من القمار.

وإذا المستخدم فتح شخصية معينة باللعبة يحتاج إلى حوالي 40 ساعة من اللعب المستمر، وإذا أراد فتح جميع الشخصيات بمقابل مادي تحتاج حوالي 2100 دولار.

ودعت بلجيكا إلى حظر هذه اللعبة وأيضا في ولاية هواوي، كما دعت إلى إخضاع هذه اللعبة لقانون القمار في البلاد، والذي يحدد عمر من يستطيع ممارستها دون أن يقع في خطر إدمانها.

وقبل مدة قامت شركة EA بإغلاق استوديو Visceral المشهور بسلسلة ألعابDead Space والذين كانوا يعملوا على لعبة حرب النجوم جديدة خطية، وهذا ما أغضب مجتمع اللاعبين أجمع، لأنه حسب تصريحاتهم فإن تكاليف الألعاب أصبحت مكلفة في التطوير.

ولا ننسى أيضا مصمم لعبة “Plant vs Zombies” الذي هزّ أيضا عرش الشركة باعترافه بأنها طردته قبل سنوات بسبب معارضته لاستعمال النقود الحقيقية في مثل هذه الألعاب.

الوسوم
اظهر المزيد