أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

الناظوري وعقوب يتفقدان مستشفى المرج في زيارة مفاجئة

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية ورئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الفريق عبدالرازق الناظوري، رفقة وزير الصحة بالحكومة وعضو اللجنة العليا الدكتور سعد عقوب، زيارة فجائية إلي مستشفى المرج التعليمي بحضور مدير أمن المرج ورئيس اللجنة الرئيسية لمكافحة وباء كورونا ببلدية المرج العقيد وهبي أنور الرخ، للوقوف على سير عمل المستشفى والاطلاع عن قرب لما يقدمه من خدمات طبية للمرضى.

واطلعت اللجنة، خلال الجولة التفقدية، على سير عمل الأقسام السريرية والعناية والطوارئ وعدد من الأقسام الأخرى والتي تأتي في إطار الدعم و توحيد الجهود وانتظام سير العمل وتطوير نظم الطوارئ والخدمات، بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية .

و قرّر وزير الصحة خلال الجولة، إصدار عقوبات رادعة بحق عدد من المقصرين في عملهم بالمستشفى إثر الزيارة المفاجئة لعدد من اقسام المستشفي لعدم تمتعهم بروح المسؤولية ،و تقصيرهم في آداء مهامهم عملهم.

 

وأوضح عقوب، أن هذه العقوبات جاءت انطلاقًا من الحرص على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، والحيلولة دون تفشي الفيروس، وتحقيقا لالتزام الجميع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا ورفع حالة الجهوزية الكاملة .

وشدّد الوزير، أن الوزارة لن تتوانى على الإطلاق في معاقبة كافة المقصرين في كافة مواقع الوزارة، ولن يقبل بأي حال من الأحوال استمرار الظواهر السلبية في المرافق الصحية.

وشملت الجولة، قسم العزل الصحي بعد إتمام صيانته وتم الاطلاع على غرف العناية الفائقة والغرف المعدة للحجر الصحي وحالات الاشتباه بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى