أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

الميهوب: انتخابات رئاسية وتشريعية فور “تحرير طرابلس”

استبعد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلال الميهوب العودة إلى المباحثات السياسية في الوقت الحاضر بهدف إنهاء الأزمة المستعرة في ليبيا.

وأشار الميهوب في تصريحات خاصة لوكالة أنباء “سبوتنيك الروسية أن الحوار السياسي مع الموجودين في العاصمة طرابلس لا يمكن أن يتحقق حاليا لصعوبة التحاور مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ومن وصفهم بأعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي والجماعات المصنفة إرهابيا في البلاد.

وأضاف أن من يتحدثون عن استئناف العملية السياسية يحاولون وقف ما عبر عنها بـ”عملية تحرير طرابلس” التي اقتربت من النهاية وهو ما يجعل محاولات الاستئناف تمثل زيادة في تعقيد المشهد السياسي واصفا تدخل المجتمع الدولي لفرض وقف لإطلاق النار ومسار السياسة بفرصة للكتائب والمجموعات والجماعات الإرهابية لتجميع قواها من جديد.

وأكد الميهوب أن الجيش الوطني سيتسلم كافة الأسلحة الثقل والخفيفة ويبسط الأمن في العاصمة طرابلس تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

من جانبه اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة شكري المغربي المبعوث الأممي غسان سلامة بالتسبب في الحالة التي وصلت إليها ليبيا حاليا مبينا في تصريحات صحفية لـ” سبوتنيك” أن سلامة أوقف العمل بالاتفاق السياسي وتوجه نحو عقد الملتقى الوطني الجامع وهو ما قاد إلى حالة الاحتقان والحرب الدائرة الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى