تكنولوجيا

المواصفات والمميزات الكاملة لهاتف هواوي P30 برو

أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتفها P30 برو إلى جانب نسخة P30 العادية، وقدمت هواوي هاتف “برو” بكاميرات قوية وميزة مقاومة الماء.

ويأتي P30 برو بإطار معدني من الألومنيوم مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج المقاوم للخدش والصدمات، كما تأتي الشاشة بمقاس 6.47 بوصة منحنية الأطراف من نوع OLED و بدقة Full HD بلس و بكثافة بكسل 398 بكسل لكل انش.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد باي 9 مع واجهة هواوي EMUI 9.1، وزودته الشركة بمعالج Kirin 980 ثماني النواة بتردد يصل حتى  2.6 غيغا هرتز وهو نفس المعالج الذي جاء مع ميت 20 برو ، ومرفق برقاقة رسوميات من نوع Mali-G76 MP10 عشاري النواة ، كما جاء الرام 8 غيغابايت و 3 خيارات من سعة التخزين الداخلية هي 128 و 256 و 512 غيغابايت.

يأتي بـ 30 برو مقاوم للماء والغبار بمعيارية IP68 , ويوفر الهاتف مستشعر البصمة أسفل الشاشة و تقول هواوي إنه أسرع بـ 30% من السابق.

ودعمت الشركة الهاتف بكاميرات خلفية بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية حيث تحمل هذه المرة 4 عدسات، وجاءت الأولى والأساسية بدقة 40 ميغابكسل وفتحة عدسة 1.6 مع مثبت بصري للصور، بينما العدسة الثانية بدقة 20 ميغابكسل بزاوية رؤية واسعة وفتحة عدسة 2.2، أما العدسة الثالثة تأتي بدقة 8 ميغابكسل وفتحة عدسة 3.4 مع مثبت بصري لكنها عدسة “بيروسكوب” وتأتي بشكل مستطيل مختلف عن شكل العدسات التقليدي، وتأتي بهذا الشكل لأنها توفر ميزة التقريب البصري حتى 5 أضعاف مع تقريب حتى 10 أضعاف بدون فقد في الجودة.

وأظهرت هواوي أنه يمكن استخدام الكاميرا في التقريب حتى 50 ضعفا وتظل الصورة ذات جودة معقولة بفضل استخدام محرك الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصورة وتثبيتها.

أما العدسة الرابعة فجاءت بتقنية ToF لاستشعار العمق في الصور وتوفير ميزة التصوير الثلاثي الأبعاد، فيما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل مع فتحة عدسة 2.0.

وحصلت البطارية على سعة كبيرة بلغت 4200 ميلي امبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط، أي يمكن شحن الهاتف 70% في مدة لا تتجاوز نصف الساعة، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط ، وأيضا الشحن العكسي الذي يمكنك من شحن الهاتف من هاتف آخر نفسه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق