أخبار ليبيااهم الاخبار

المفاجأة حاضرة.. ما هي أكثر 10 سيارات طلباً في ليبيا؟

218TV.net خاص

لا تتوفر إحصاءات رسمية ودقيقة حول عدد السيارات في ليبيا وحركة التجارة بها نظراً للظروف الأمنية الراهنة، لكن موقع “هتلاقي” الشهير بتجارة بيع وشراء السيارات عبر الانترنت على مستوى الوطن العربي رصد أكثر السيارات طلباً في ليبيا.
ولم تخلُ القائمة من بعض المفاجآت:

 

أودي

10. أودي

حلت سيارات الشركة الألمانية أودي في المرتبة العاشرة من حيث البحث عنها والطلب عليها رغم قلة حركة الشراء على سيارات هذه الشركة في ليبيا مقارنةً بشركات أخرى لكن يبدو أن تصميمها الجميل وقوتها تجذب الليبيين لمتابعتها.

 

أوبل

9. أوبل

وجاءت في المرتبة التاسعة سيارات هذه الشركة ألمانية الأصل أيضاً، وهناك طلب على السيارات المستعملة من أوبل.

 

جيب

8. جيب ( JEEP )

وفي المرتبة الثامنة جاءت سيارات “جيب” الأمريكية نظراً لملاءمتها للبيئات الصحراوية في ليبيا مع متانتها القوية.

 

فورد

7. فورد

كما جاءت شركة السيارات الأمريكية “فورد” في المركز السابع والشهيرة بمركباتها التي تدمج بين السيارة والجيب في تصميمها.

 

كيا

6. كيا KIA

وهي من السيارات التي تتمتع بشعبية وسمعة طيبة في ليبيا نظراً لأسعارها الاقتصادية واستهلاكها العادي للمحروقات مما يجعلها خياراً جيداً للكثيرين، وهي شركة من كوريا الجنوبية.

 

مرسيدس

5. مرسيدس

السيارة الألمانية ذات الفخامة والعراقة جاءت في المرتبة الخامسة نظراً لسمعتها وشعبيتها العالية لكن يعيبها سعرها المرتفع، مما يدفع الليبيين لاقتناء المستعمل شبه القديم منها.

 

فولكس فاغن

4. فولكس فاغن

وهي السيارة الأكثر مبيعاً في العالم وأكبر شركة تصنيع وإنتاج سيارات أوروبية، وتُنتج طرازات كثيرة جداً من حيث الشكل والتصميم والإمكانات.

 

تويوتا

3. تويوتا

أحد أكثر السيارات المرغوبة في بلاد العالم ومن بينها ليبيا نظراً لجودتها وأسعارها المعقولة واستهلاكها الاقتصادي للبنزين بالإضافة لتوفر قطع الغيار بكثرة.

 

بي ام دبليو

2. بي ام دبليو

من مفاجآت القائمة باحتلالها المرتبة الثانية على الرغم من شعبية وانتشار سيارات أخرى لكنها على ما يبدو تستهوي الشباب الليبي في البحث عنها نظراً لفخامتها، وكان تقرير سابق كشف أن سيارات بي ام دبليو الأكثر بحثاً في ليبيا عبر موقع جوجل.

 

هيونداي

1.هيونداي

ليس غريباً ان تحتل سيارات شركة هيونداي المرتبة الأولى كوْنها الأكثر توفراً واستخداماً في البلاد ووجود قطع غيار بكثرة بالإضافة لأسعارها وجودتها الجيدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة