أخبار ليبيا

المشري يبحث مع “أوفكزا” تطورات المشهد الليبي

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع السفير الألماني “أوليفر أوفكزا” تطورات المشهد العام في ليبيا وآخر المستجدات السياسية فيها.

وأشاد المشري خلال اللقاء الذي جرى بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس بحيادية ألمانيا في الشأن الليبي، مؤكدا أن المرجو من الدول الصديقة المحايدة هو المساعدة لا التدخل السلبي في هذا الشأن.

وشهد اللقاء في جانب منه التطرق إلى الملتقى الوطني الجامع، حيث أشار المشري إلى أن الأهم في هذا الملتقى هو إلزام الأطراف بمخرجاته مبديا حرص المجلس الأعلى للدولة على نجاحه من خلال تكليف لجنة تحضيرية التقت بعدة جهات تمثل مراكز بحث وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني معنية بهذا الشأن.

وتطرق المشري إلى تبني المجلس الأعلى للدولة ممثلا بلجنته الاقتصادية معالجات عدة، مبيناً عكوف المجلس على الملفات التي تهم المواطن وتخدمه مثل الدعم وهيكلة المرتبات وغيرها في ظل التحسن الاقتصادي الملحوظ مقارنة بالسنوات القليلة الماضية.

بدوره أكد أوفكزا دعم بلاده للحوار بحكم تجربتها وما عانته من انقسام لسنوات طويلة، مبينا وجوب مراعاة مصلحة ليبيا والمواطن.

ووصف السفير الألماني وجود عدد هائل من السلاح في ليبيا بالمشكلة، مؤكدا التزام بلاده بحظر توريد الأسلحة واستعدادها للتعاون في عديد من المجالات خاصة الاقتصادية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق