أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري: موافقة الوفاق على مباحثات 5+5 صورية

قال الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن الموافقة على اجتماعات 5+5 صورية مشيرا إلى وجود تحشيد لقوات الوفاق خلافا لذلك.

وأكد المسماري جاهزية قوات الجيش الوطني لأي اشتباكات محتملة، مشيرا إلى أنهم رصدوا 7 بارجات تركية قبالة السواحل الليبية، موضحاً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول الزج بمزيد من القوات التركية في ليبيا، منوهاً إلى توثيق العديد من الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت في ليبيا التي قامت بها قوات تابعة للوفاق مؤكدا أنها لا تسقط بالتقادم، مطالبا بمحاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كمجرم حرب حسب وصفه، مشيرا إلى حدوث عمليات تخريب واسعة من قبل قوات الوفاق في عديد المناطق التي دخلوا إليها حسب قوله.

وأبدى المسماري ترحيبه بتحقيقات الأمم المتحدة في مقابر ترهونة، راجيا أن يتم ذلك على وجه السرعة لكشف الحقائق مشيرا إلى أن الجيش الوطني خرج من الوطية ومن عدة مواقع أخرى عسكرية ونقاط تمركزات، ولم يترك لغما واحدا، مؤكدا أنه من غير المنطقي أن يقوم الجيش بتلغيم مناطق سكنية في طرابلس، مبينا أن هذا التصرف ليس من شيم الجيش، مطالبا بتحقيق لكشف الادعاءات بتلغيم وتفخيخ المنازل من قبل قوات الجيش.

وطالب المسماري جميع النشطاء بالتوقف عن نشر أي معلومات حول تحركات الجيش الوطني على الإنترنت، مؤكدا أن الغاية من بيان إعادة ترتيب الصفوف الذي صدر البارحة لا يهدف لإقصاء أحد بل هو لتنظيم الصفوف وتوحيد جهود قوات الجيش الوطني.

كما عبّر المسماري عن استهجانه للفيديو الذي بُث اليوم والذي يوثق تعذيب مواطنين مصريين، مؤكدا أن من قاموا بهذا العمل لا يمثلون الليبيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى