أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

المسماري يكشف مصير قائد الطائرة المُسقطة قرب الوطية

قال الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، إن طيارا إكوادوريا هو من كان يقود الطائرة التابعة لقوات حكومة الوفاق التي أسقطها الجيش الوطني قرب قاعدة الوطية، الثلاثاء الماضي.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي عقده من مدينة بنغازي، أن الطيار يتواجد حاليا في محيط العجيلات، والجيش الوطني يعرف مكانه ويعرف المحاولات الدائرة لإخراجه من المنطقة ويتابع الموضوع استخباراتيا.

وبشأن الأوضاع الميدانية حول طرابلس، أكد المسماري أن القوات تتقدم بشكل فعال جنوب العاصمة، المعارك متواصلة لتطبيق خطة “الكماشة حول العدو”، وأن الجيش يلتزم بقواعد الاشتباك بهذه العملية التي منعت تنفيذ ضربات تمهيدية جوية أو مدفعية قبل دخول القوات البرية للمحافظة على حياة السكان.

وأشار المسماري إلى أن الجيش الوطني سيطر على المنطقة من ترهونة إلى معسكر صلاح الدين مرورا بمنطقة قصر بن غشر، كما استهدف سلاح الجو معسكرات في تاجوراء تحوي مخازن ذخيرة وتجمعات لآليات عسكرية

وقال إن الجيش الوطني لم يرفض وقف إطلاق النار لإخراج المدنيين من مناطق الاشتباكات لكن يريد أن يضمن عدم استغلال هذا الوقت من الطرف الآخر، منبها منظمات حقوق الإنسان بأن قوات الوفاق ستتخذ المدنيين دروعا بشرية في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الحرب على الإرهاب مستمرة ولا رجعة عنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق