أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري من مرتفعات درنة: نتأهب للدخول

وقف الناطق باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، في منطقة غابة الجبل الأخضر في مرتفعات درنة، لتقديم مؤتمر صحفي وتوجيه رسالة مفادها أن الجيش يتقدم بخطى ثابته في معركته ضد الجماعات الإرهابية بالمدينة.

وقال المسماري إن قوات الجيش الوطني باتت تحاصر الجماعات الإرهابية في داخل درنة وبعض أجزاء المدينة أصبح تحت سيطرة الجيش، مبينا أن إحدى السرايا تتعامل مع أفراد من الجماعات الإرهابية يتحصنون بعمارات قيد الإنشاء قرب الشاطئ.

وأضاف المسماري أن الجيش يتعامل الآن مع جيوب إرهابية بحكم المنتهية، وأن القوات تتأهب لدخول المدينة لكن الجيش يحاول جر الجماعات الإرهابية إلى خارج درنة لتجنب القتال داخل المدينة.

وأكد أنه تم تحرير وتطهير 840 كلم مربع حول مدينة درنة، مبينا أن خسائر الجيش جراء المعارك قليلة ولا تذكر، حيث أن جميع الخسائر البشرية كانت نتيجة الألغام أو المفخخات.

وأشار إلى أن المعركة تأتي بهدف تطهير درنة من الإرهاب مع مراعاة كل العادات والأخلاق، وجميع عناصر الجيش ملتزمين بتعليمات القيادة العامة وغرف العمليات بعدم تدمير المدينة.

ودعا المسماري المواطنين في درنة بعدم السماح للإرهابيين بالتمركز فوق المنازل والمزارع والشوارع، مؤكدا أنه يستم الرد على أي مصدر لإطلاق النار.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم أي مطلوب يسلم نفسه للجيش إلى القضاء ليقول كلمته، مؤكدا أن تعاون أهالي مدينة درنة مع الجيش أمر ضروري في المعركة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة