أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

المسماري: قصف الأحياء المدنية “جريمة حرب”

اعتبر الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري أن القصف العشوائي الذي حدث الليلة الماضية في الأحياء المدنية بطرابلس “جريمة حرب”.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي إن الجماعات المسلحة في طرابلس نفذت القصف العشوائي بترتيب جيد، حيث كانت البيانات والمظاهرات جاهزة، وأيضا تم الترتيب لزيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لمواقع القصف.

وأضاف المسماري أن القوات التابعة لحكومة الوفاق تضحي ببعض المواطنين لتأليب الرأي العام ضد الجيش الوطني، مبينا أن القصف نُفذ بهدف دعم موقف بريطانيا في مجلس الأمن لإصدار قرار ضد الجيش الوطني.

وأشار المسماري إلى أن المناطق التي تعرضت للقصف تقع خارج مدى صواريخ الجيش الوطني، موضحا أن القصف تم عبر “راجمات 107” محدودة التدمير، مؤكدا أن قواعد الاشتباك تدعوى الجيش الوطني للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، وأن الجيش لم ينفذ حتى الآن أي غارات جوية ضد الجماعات المسلحة المتمركزة في الأحياء حفاظا على المدنيين وعلى الممتلكات العامة والخاصة.

وبشأن الأوضاع العسكرية الأربعاء، قال المسماري إن القوات الجوية التابعة للجيش الوطني نفذت 5 غارات جوية لدعم بعض المحاور على الأرض، فيما نفذت قوات الوفاق عدة غارات، 3 منها استهدفت مديرية أمن غريان وسجن جندوبة خلّفت أضرارا مادية.

وأكد المسماري أن قوات الجيش الوطني ستتقدم وتنهي وجود الجماعات المسلحة في طرابلس وستحارب من أجل ليبيا حتى النهاية، وفق تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق