أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري يعلن تفعيل منطقة الحظر الجوي

أعلن الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، تفعيل منطقة الحظر الجوي من غريان إلى شرق ترهونة وحتى شواطئ طرابلس، وقال إن الحظر يشمل الطيران الحربي والمدني.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، من بنغازي، أنه “سيتم استهداف أي طائرة مدنية أو عسكرية تخرج من مطار معيتيقة وهذا تحذيرنا الأخير”، مؤكدا أن مطار معيتيقة أصبح نقطة انطلاق للقوات التركية لاستهداف تمركزات الجيش الوطني.

وأوضح المسماري أن مطار معيتيقة أصبح يستخدم لنقل الإرهابيين والمعدات والأسلحة، وبات الأتراك يسيطرون على الشق العسكري منه ويُمنَع على الليبيين دخوله، كما تم وضع بعض السجناء جانب غرفة العمليات للاحتماء بهم، داعيا إلى نقل السجناء من سجن معيتيقة لأنه تحوّل إلى قاعدة عسكرية تنطلق منها الطائرات المسيرة وبالتالي تحوّل إلى هدف للجيش.

وأشار المسماري إلى أن الجيش الوطني ملتزم بوقف إطلاق النار ويحتفظ بحق الرد على أي خرق للاتفاق، لافتا إلى أن قوات الجيش دمّرت اليوم طائرة تركية مسيرة حاولت مهاجمتها، مشددا على أن هذه الحادثة تعتبر خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأكد اللواء المسماري أن الجيش يرصد كل تحركات الإرهابيين ويجمع بيانات عن المرتزقة القادمين من سوريا، مشيرا إلى أن القيادة العامة رصدت عددا من مقاتلي داعش تسللوا إلى الجنوب يعتقد أن تركيا قامت باستجلابهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق