أخبار ليبياخاص 218

المسماري: الاشتباكات تعود لجميع محاور طرابلس

قال الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، إن جميع محاور طرابلس تشهد اشتباكات بعد أن خرقت المجموعات المسلحة اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف المسماري، بمؤتمر صحفي عقده في بنغازي، الأحد، أن الجيش الوطني متفطّن لأي خرق لوقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة، حيث سيتم الرد على أي خرق بكل قوة وبشكل فوري، مبينا أن هذه المجموعات تستخدم المدفعية والهاون بمناطق في طرابلس إلا أن قوات الجيش متماسكة ولن تتراجع.

وأكد اللواء المسماري، أن تركيا تعمل على نقل المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا بوتيرة عالية، مبينا أن الرقم المستهدف هو نقل حوالي 8 آلاف مقاتل، معتبرا أن التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن ليبيا، خرق لوقف إطلاق النار، وتستفز الجيش الوطني.

وبشأن الأحداث في منطقة أبو قرين، أوضح المسماري أن القيادة العامة رصدت منذ منتصف الأسبوع الماضي تحشيدا لمجموعات مسلحة في مصراتة لمهاجمة قوات الجيش في أبو قرين وغرب سرت، وقررت تنفيذ ضربة استباقية محدودة في المنطقة لتحديد المعطيات ومعرفة نوايا المجموعات المسلحة.

وأشار اللواء المسماري إلى أن هذه العملية لا تعد خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار، حيث نفذتها قوة تتبع غرفة عمليات سرت وليس من غرفة عمليات المنطقة الغربية، مؤكدا أن “الجيش الوطني لا يريد الآن الاتجاه إلى مصراتة وعندما يقرر ذلك سيشكل غرفة عمليات خاصة بها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق