أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري: القيادة تدرس الهيكلة.. وهناك “مؤامرة”

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، الأربعاء، أن اجتماعات الضباط الليبيين في القاهرة بلورت فكرة هيكلة الجيش وهي قيد الدراسة الآن في قيادة الجيش.

وتتوافق تصريحات المسماري مع ما نقلته قناة 218 عن مصادرها الخاصة الأسبوع الماضي، بأن الوفدين العسكريين المجتمعين في القاهرة، اتفقا على توحيد المؤسسة العسكرية تحت قيادة المشير خليفة حفتر.

وأضافت المصادر لـ218 أن الوفدين اتفقا على تشكيل لجان فرعية لوضع تصور لهيكلية القوات المسلحة، وعلى أن تضع اللجان تصورا لحل التشكيلات المسلحة وإنهاء وجودها، ووضع آلية لدعم و تطوير الشرطة العسكرية والاستخبارات.

وقال المسماري في كلمة، إن وفد ضباط الجيش في القاهرة مثل كافة مناطق ليبيا، وتوصلنا إلى رؤية بخصوص العلاقة بين المؤسسة العسكرية والقيادة المدنية، مضيفا أن هناك من حاول التشويش على اللقاءات، مؤكدا وجود مؤامرة ضد الجيش الوطني.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتعلق بالإجراءات والتدابير الخاصة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص المؤسسة العسكرية، حيث أن ليبيا لا تقوم إلا بمؤسسة عسكرية وجيش قوي.

وكشف العميد أحمد المسماري أن قوات الجيش الوطني تتقدم في منطقة الظهر الأحمر، وتم قتل 11 إرهابيا وجرح 15 آخرين، مشددا على أن الجيش جاهز لبسط الأمن ونفوذ الدولة ومنع أي تدخل خارجي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة