أخبار ليبيا

سلطنة: السراج تجاوزنا.. وتشكيك بنوايا إيطاليا

أكدت عضو مجلس النواب، سلطنة المسماري، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج تجاوز مجلس النواب بعقد اتفاق مع إيطاليا يتيح لسفنها الدخول إلى المياه الإقليمية.

وقالت المسماري لوكالة “آكي” الإيطالية، “نرفض أي تدخل إيطالي في المياه الإقليمية الليبية بدون إذن من مجلس النواب”، مضيفة أن خطوة السراج رجعت بنا خطوات للخلف، ولابد من عرض هدا الطلب على البرلمان قبل عرضه على إيطاليا، مشيرة إلى أنه “ليس من حق السراج ان يأخذ هده الخطوة، لأن حكومته ليست شرعية ولم تنل الثقة من البرلمان”.

وشككت المسماري في نوايا إيطاليا، وذكرت أنه لو كان لديها الرغبة في التصدي لمكافحة الهجرة لتعاونت مع الجيش الليبي في حماية الحدود في الجنوب الليبي.

من جهة أخرى، كشفت المسماري عن أنه “في جلسة مجلس النواب الماضية وصلت إلينا مسودة مشروع الدستور، وسيكون على جدول الأعمال مناقشة إقرار قانون الاستفتاء خلال الجلسة القادمة يوم الاثنين المقبل”.

وأضافت “إذا ذهبنا في اتجاه إقرار قانون الاستفتاء فبهذا لن نتجه إلى الاتفاق السياسي، لأن الاتفاق يؤكد أن هناك مرحلة انتقالية جديدة وبعدها لن يكون هناك مجلس نواب ولا رئاسي”، مشيرة إلى أن هذا الموضوع سيطرح للنقاش خلال الجلسة القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة