أخبار ليبيا

المريمي: تركيا تُحاول التستر على فضيحة سفينتها

أكّد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، أن تركيا تُحاول “التستّر” على فضيحة سفينة الأسلحة التي تم ضبطها بميناء الخمس في الـ18 من ديسمبر الجاري.

وأضاف المريمي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن زيارة وزير الخارجية التركي مولود أوغلو إلى طرابلس أمس، كانت لتحوير قضية سفينة الموت التي وصلت إلى ليبيا بغرض تمويل الجماعات المُتطرفة التي تعمل على زعزعة استقرار البلاد.

وضبطت جمارك ميناء الخمس “سفينة الموت” التركية وعلى متنها 3000 مسدس 9 ملم و120 مسدس “بريتا” و400 بندقية صيد، إضافة إلى 2.3 مليون رصاصة، من إنتاج شركة zoraki التركية للصناعات الحربية.

ووصلت السفينة التي أشعلت غضباً ليبياً وأممياً إلى ميناء الخمس بأوراق مُزورة احتوت على معلومات تُفيد بأنها تحمل مواد غذائية وأرضيات.

وسارعت تركيا لإرسال وزير خارجيتها في زيارة إلى ليبيا بعد 3 أيام فقط من كشف أمر السفينة، التقى خلالها برئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، ورئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج.

واتفق السراج مع أوغلو على فتح تحقيق مشترك عاجل لبحث ملابسات الحادثة وكشف المتورطين فيها.

وحول موقف مجلس النواب من الفضيحة التركية، كشف المُستشار الإعلامي أن الجلسة القادمة للمجلس ستتضمن نقاشات بشأن التواصل مع الجهات الدولية للتحرك وتتبع الجهات المسؤولة عن إرسال السفينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى