العالمورد الان

المرشحون لرئاسة تونس يتقدمون بملفاتهم

توافد صباح الجمعة عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم ملفاتهم. وتقدم عدد من الشخصيات السياسية بأسمائهم للترشح للانتخابات الرئاسية بعد إيداع ملفاتهم بمقر الهيئة.

وكان رئيس حزب الجبهة الشعبية منجي الرحوي أول المتقدمين للترشح كما قدم كل من رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ورئيس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إلى جانب الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي ملفات ترشيحهم.

كما انضم لقائمة المترشحين الناشط بالمجتمع المدني منير الجميعي، إضافة إلى المستقل حمدي علية والمختص في القانون نضال كريم ومازال الباب مفتوحا لتقديم المزيد من طلبات الترشح.

وتزامن وصول المترشحين لإيداع ترشحاتهم للانتخابات الرئاسية مع حضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني للقيام بعمليات الملاحظة والمراقبة.

ومن المتوقع توافد شخصيات أخرى على الهيئة في قادم الأيام، ممن أعلنوا نيتهم الترشح للانتخابات الرئاسية، على غرار الصافي سعيد وقيس سعيد ومهدي جمعة وحمة الهمامي ووالي تونس السابق عمر منصور والقيادي السابق بحركة النهضة حمادي الجبالي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر، إلى جانب سيدة الأعمال ليلى الهمامي، وغيرهم من الأسماء الأخرى.

يذكر أن فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019 انطلقت اليوم الجمعة 2 أغسطس 2019 وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 9 أغسطس 2019 من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق