العالم

المرأة العربية ترفع شعار “معا نبدع”

218TV | رصد اخباري

شارك منتدي تمكين المرأة والشباب، في مهرجان “المرأة العربية 2018″، في دورته الرابعة التي تحمل شعار “معا نبدع”، برعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقالت رئيس مجلس المرأة العربية لينا الدغلاوي مكرزل، في كلمة، “نجتمع في هذا اليوم العظيم يوم المرأة العالمي رافعين شعار “معا نبدع” للتأكيد أن في اتحادنا ليس فقط قوة إنما إبداع وابتكار وقدرة على تخطي كل الحواجز للخروج من المألوف إلى المأمول وتحقيق الاهداف التي كانت في يوم من الأيام ربما حلما صعب المنال”.

واشارت إلى أن “الخطوات المتقدمة التي قطعتها المرأة العربية منذ ان حزمت خيارها وقررت منافسة الرجال في كافة الميادين، فانخرطت في العمل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي وتولت مواقع قيادية، داعمة العديد من التقارير العالمية التي تقول أنه بحلول عام 2020 ستغلب الوجوه الأنثوية على الخريطة السياسية للعالم”.

كما تطرقت مكرزل الى”ما توصل اليه المنتدى الاقتصادي العالمي في تقريره للسنة الماضية بأن حصول المرأة على أجر مساو لأجر الرجل وتمثيلها بنفس نسبة الرجال في مكان العمل يحتاج 217 عاما، مما يكشف عن فجوة اقتصادية بنسبة 58 بالمئة، إلا أن ذلك لا يشوّه صورة الإنجازات والإبداعات التي حققتها المرأة العربية رغم “العاصفة الدموية” التي ضربت وتضرب العديد من الدول العربية”.

ولفتت مكرزل إلى أنه “برغم التحديات والصعوبات، نرى أن المرأة العربية استطاعت تخطي الحواجز ورسم مشهدا جديدا للنجاح سواء بتبوئها مراكز قيادية او من خلال الحصول على حقوق إجتماعية وقانونية لطالما طالبن بها”، موجهة تحية الى” المملكة العربية السعودية التي انجزت خطوة متقدمة منها القرار التاريخي بتعيين امرأة في منصب نائبة وزير وهي الدكتورة تماضر الرماح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق