الرياضة العالمية

“المانشافت” يُخطط لجعل لاعبيه “نصف مليونير”.. بـ”شرط واحد”

218TV|متابعة إخبارية

في خطوة وُصِفت بأنها تأتي كـ”مسعى ذكي” من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم، لحث لاعبي المنتخب على الاحتفاظ بلقب “بطل العالم” في نهائيات مسابقة كأس العالم، التي تستضيفها مدن روسية الصيف المقبل، عرض الاتحاد الألماني على كل لاعب في المنتخب مبلغا ماليا نظير الفوز بكأس المونديال، بزيادة نحو 110 آلاف يورو عن المكافأة التي تلقاها كل لاعب بعد الفوز بمونديال البرازيل عام 2014.

والمبلغ الذي سيمنحه الاتحاد الألماني لكل لاعب سيصل إلى نحو نصف مليون دولار أميركي (350 ألف يورو)، ففي روسيا وتحت قيادة المدرب يواكيم لوف لن يحصل اللاعبون على أي مبالغ إضافية مقابل الانتصارات في دور المجموعات أو مقابل الوصول لدور 16 لكن كل لاعب سيحصل على 85 ألف يور مقابل الوصول لدور الثمانية وعلى 125 ألفا مقابل الصعود لقبل النهائي. وإذا خسر الفريق في المباراة النهائية فإن كل لاعب سيحصل على 200 ألف يورو.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني في بيان “يبعث هذا الإعلان برسالة تهدئة وطمأنة مبكرة وهي مطلوبة حتى يتسنى لنا التركيز على الجوانب والمهام الرياضية”، علما أن ألمانيا ستلعب ضمن مجموعة تضم إلى جانبها كلا من المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى