الرياضة العالميةاهم الاخبار

“الماكينات الألمانية” تسحق أحلام المكسيك في “القارات”

إبراهيم الحوتي
218TV.net خاص

وضحت ملامح نهائي كأس القارات روسيا 2017 بين متصدري المجموعة الثانية المنتخب الألماني، والمنتخب التشيلي، فكلاهما مرشحان وبقوة لنيل لقب هذه النسخة.
الماكينات الألمانية الشابة بدأت مباراتها اليوم أمام المنتخب المكسيكي بالضغط على حامل الكرة ومن ثم الهجوم بطريقة مباغته حتى يفاجئ خصمه منذ البداية.
ونجح الألمان بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء عن طريق ليون جوريتسكا من تسديدة أرضية على يمين الحارس المكسيكي.
ولم تهدأ الماكينات، فبعد دقيقتين فقط ومن تمريرة ساحرة من تيمو فيرنر وضعت لوين جوريتسكا أمام مرمى المكسيك ليسجل الأخير الهدف الثاني له ولمنتخبه.
وبعد الهدف انحصرت الكرة في وسط الملعب مع غياب واضح لردة فعل المكسيكيين بعد تأخرهم بهدفين.
ومع حلول الدقيقة 24 تحسن قليلا المنتخب المكسيكي وحاول الاستفاقة من صدمة هدفي جوريتسكا اللذين بعثرا كل حسبات رفاق خافير هيرناندز، وتوالت المحاولات لدى المنتخب المكسيكي ولكنها افتقدت دائما إلى اللمسة الأخيرة حتى عند تسديدة جونثان دوس سانتوس الخطيرة التي صدها الحارس تشيجن بصعوبة في الدقيقة 32.
بعدها هذه الفرصة بدقيقتين أضاع تشيتشاريتو فرصة محققة بعد تمريرة ساحرة من دوس سانتوس ليضعها خافير أعلى العارضة بطريقة غريبة، لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب الألماني بهدفين الشاب جوريتسكا.
مع انطلاقة أحداث الشوط الثاني فرض الألمان أسلوبهم منذ بدايته، أما المكسيكيون ظلّوا تأهين، وسط هجوم متواصل للماكينات اليافعة أضاع خلاله فيرنر بعد انفراده بأتشوا حارس المكسيك فرصة خطيرة ودراكسلر يضيع ركلة حرة مباشرة.
وتوالت المحاولات الألمانية حتى تمكن أبناء لوف من تحقيق الهدف الثالث عن طريق فيرنر بعد تمريره من هيكتور وضعته أمام المرمى خاليا.
وعند الدقيقة 89 أحرز فابيان هدفا رائعا للمكسيك من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، لم يستطيع تشيجن فعلا أي شيء أمامها.
وجاء رد الألمان بهدف رابع بعد دقيقة واحدة من هدف المكسيك عن طريق أمين يونس ليسحق الألمان بهذه النتيجة كل أحلام المكسيكين في التأهل.
ويبقى لوف وماكيناته الشابه هي العلامة الفارقة في هذه النسخة وفي انتظار موقعة الثاني من يوليو التي سيواجه فيها الألماني منتخب التشيلي العنيد.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى