المرأة

الماسكارا الجيّدة حلم كل فتاة.. لكن ماذا تعرفين عن مُكوّناتها؟

من المهم أن تعرفي ما تعنيه المسكارا الجيدة، أي التي يُقدم لك استخدامها، النتيجة التي تريدين دون إلحاق الأذى برموشك.

وهي تتسم ببعض الخصائص وتحتوي على بعض المكونات دون غيرها، لذلك؛ فمنذ الآن، وقبل أن تشتري عبوة هذا المستحضر الجمالي؛ احرصي على أن تقرئي لائحة المحتويات، كي تحصلي على المسكارا الجيدة.

محتويات المسكارا الجيدة:

تذكري دائمًا أن المسكارا الجيدة تحتوي على بعض المكوّنات الضرورية وهذه أبرزها.

1 شمع عسل النحل”

أثناء صنع المسكارا؛ يتم مزج هذا الشمع بالماء وحين يتم تطبيقها على الرموش يتبخر الماء فيما يلتصق الشمع بالشعيرات ويرفعها إلى أعلى، وعادة ما يتم استخدام شمع عسل النحل، لأنه لطيف ويمكن أن يمنح الرموش حجمًا إضافيًا.

2 البوليميرات”

أشارت الأبحاث المتخصصة في مجال الشعر إلى أن هذه الجزيئات تعمل على تغليف شعيرات الرموش، ومنع التصاق بعضها ببعض، مع ضمان جعلها تبدو أكثر طولاً مما هي عليه في الواقع.

3 الملونات:

نعني بها أوكسيد الحديد الذي يمنح المسكارا لونها، علمًا بأنه كان يتم في السابق استخدام بعض مشتقات الفحم للغاية نفسها. ومن الممكن أن تحتوي المسكارا على مواد تساعد على الحفاظ على تركيبة الجيل، ومنع سيلانها، ويضاف إلى هذا المواد التي تمكّن من حفظها لمدة ستة أشهر بعد فتحها للمرة الأولى.

نصائح مهمة

– يجب اختيار مسكارا لا تسبّب الحساسية في العينين، في حال المعاناة من هذه المشكلة.
– يجب الانتباه إلى رائحة المسكارا فهي تشبه عادة رائحة الحمض؛ إلا أن بعض العلامات الجمالية أضافت إليها العطور، وهو ما يمكن أن يسبّب حساسية العينين، وهكذا بدأت تعرفين ما تعنيه المسكارا الجيدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى