اهم الاخبارحياة

الماء قد يُباع في “فقاعات شفافة” قريباً.. شاهد 

218TV| رصد إخباري

أصبحت كمية النفايات البلاستيكية التي ننتجها كل يوم مصدر قلق بالغ في السنوات الأخيرة، بالإضافة لكونها تعرّض أكثر من 700 نوع من الحيوانات البحرية لخطر الانقراض بسبب كميات القمامة البلاستيكية الهائلة التي تنتهي في موئلها يومياً.

ويعتبر خفض استهلاك المياه المعبأة داخل زجاجات البلاستيك أحد الخطوات التي يمكن اتخاذها للمساعدة في إنهاء كابوس البلاستيك، هذا ويحتاج انتاج الزجاجات التي يتم تعبئتها بمعظم المنتجات المائية التجارية سنوياً إلى ما قارب على 17 مليون برميل من النفط سنويا في حين لا يعاد تدوير الا  20% منها  بعد تجاوزها فائدتها.

ومن جهة أخرى يمكن أن تكون “Ooho” “فقاعة الماء” الجديدة المبتكرة (الصالحة للأكل) والمصممة من قبل مختبر  Skipping Rocks Lab في لندن أحد الحلول الفعالة للحد من التلوث الناتج عن مخلفات البلاستيك.

وصمّم طالب من جامعتي “رويال” للفنون وجامعة “امبريال” في لندن ابتكاراً جديداً قد يكون بديلاً عن زجاجة المياه البلاستيكية، يكمن الاخترع في “كرة مياه” صالحة للأكل، وأطلق طالب الدراسات العليا “رودريغو غارسيا غونزالس” اسم “Ooho” على منتجه الجديد الذي يسمح لمن يشتريه بشرب المياه منه ورمي الكيس البلاستيكي الصديق للبيئة بدون أن يلحق ضرراً بها، كما وبإمكانه شرب المياه وتناول الكيس معه، إذ أنه يعدّ قابلاً للتحلّل حسب ما نشرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، لأنه لا يؤذي صحّة الإنسان ولا البيئة.

وتمّ وضع وضع “Ooho” ضمن القائمة النهائية كواحدة من 5 أفكار بإمكانها تغيير العالم جذرياً، ويوضّح الفيديو التالي تجربة عدد من الأشخاص لفقاعة “Ooho”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق