أخبار ليبيا

المؤقتة تتفقد مراكز إيواء نازحي درنة

زار عدد من وزراء ومسؤولي الحكومة المؤقتة، الأحد، مراكز إيواء نازحين من مدينة درنة المتواجدين ببلدتي قرنادة وسوسة شرق البلاد.

وشمل الوفد نائب رئيس الحكومة المؤقتة عبدالرحمن لاحيرش، ووزير التعليم فوزي عبدالكريم، والوكيل العام لوزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة سعد عقوب، ووفد طبي مرافق له، ورئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية عوض الدرسي، وعضو لجنة الأزمة درنة، ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بمجلس الوزراء رضا الفريطيس.

وتهدف الزيارة إلى تذليل الصعاب التي تواجه مدينة درنة وسكانها ونازحيها، وللإطلاع على أوضاعهم والمشاكل التي يعانون منها داخل المراكز، وتذليل كافة الصعاب أمام أهل المدينة.

وقال عقوب في تصريح، إن سبب الزيارة هو الوقوف على أوضاع العائلات النازحة من مدينة درنة من ناحية الوضع الصحي والاجتماعي والوضع السكني لهذه العائلات، واصفا وضع مراكز الإيواء بالجيد جدا.

وأوضح عقوب أن دورهم هو تقديم الخدمات الصحية والرعاية الصحية الأولية وإعداد دراسة اجتماعية وافية وشاملة وفق إحصائيات معدة من قبل لجنة الأزمة المكلفة من قبل مجلس الوزراء ووزارة الشؤون الاجتماعية، وتوفير الخدمات لمرضى السكري وعلاج الأنسولين، مشيرا إلى أنه سيقوم بتكوين منظومة كاملة للرجوع إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى