أخبار ليبيااهم الاخبار

الهمالي لـ218: سنمنح السراج فرصة

في الوقت الذي تسلط فيه الأضواء نحو اجتماع الزاوية الثاني، أكد المتحدث باسم اللواء السابع سعد الهمالي حضورهم اللقاء الذي حدد يوم غد الأحد مع بقاء شرطهم القاضي بإنهاء وجود التشكيلات المسلحة في طرابلس.

وقال الهمالي في اتصال مطول أجرته معه 218، إنهم ملتزمون بكافة النقاط الواردة في اتفاق الهدنة، رغم تسجيلهم لخروقات من قبل كتائب طرابلس على تمركزاتهم في عين زارة، مضيفا أن اللواء لا يزال يحافظ على تمركزاته السابقة.

وأوضح الهمالي أنهم رصدوا تحشيدات وتعزيزات من قبل كتائب طرابلس وأنهم سيقدمون مذكرة للبعثة الأممية بهذا الخصوص.

ونفى الهمالي أن يكون الهدف وراء العملية هو الانقلاب على الرئاسي وحكومة الوفاق، مبينا أن الهدف من العملية كان واضحا وهو تحرير حكومة الوفاق من هذه التشكيلات.

وأوضح أنهم على علم بأن السراج لم يكن يعمل بأريحية في ظل وجود التشيكلات المسلحة، وأن اللواء سيمنحه فرصة العمل بعيدا عن المظاهر السابقة، مؤكدا أن عدم اعترافهم به لم يكن انقلابا ولن يكون، وأن المشكلة ليست في الأشخاص أو الأحزاب وإنما يتمثل العائق في المجموعات المسلحة.

وأشار الناطق باسم اللواء إلى أن الوساطات عبر المشائخ والبعثة في محاولة إقناع الطرف الآخر بهدفهم لم تتوقف. وأن اللواء السابع يقبل الحديث مع الجميع ولديه تصور لمرحلة ما بعد تطهير طرابلس، على حد قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة