أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

الكونغرس: لا حل عسكريا للأزمة في ليبيا

ترجمة خاصة 218

استمعت لجنة فرعية تختص بشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط تابعة للجنة الخارجية بالكونغرس الأميركي إلى آراء أعضاء من الكونغرس بشأن ليبيا.

وأشار رئيس اللجنة عضو الكونغرس الأميركي “تيد ديوتش” خلال الجلسة إلى أن القسم التشريعي من السلطة الأميركية لا يحبذ التدخل العسكري لحل أزمة ليبيا خلال المرحلة الحالية مؤكدا أن الأوضاع الميدانية الليبية غير معلومة وهو ما يجعل أي تدخل عسكري صعبا خلال الوقت الحالي.

وأضاف أن أي إشكالية أمنية في ليبيا تفتح الباب واسعا أمام التنظيمات الإرهابية للتحرك بحرية تامة بسبب غياب السلطة المركزية القوية مؤكدا أن مصالح البلاد تتحقق من خلال استقرار ليبيا والتقليل من مخاطر الإرهاب فيها وأن هذا يتم من خلال عملية سياسية توفر الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

وحذر “ديوتش” من الفوضى التي يسببها استمرار الصراع الليبي في منطقة شمال إفريقيا التي تمثل حدودا مع حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا في ظل دعم دول إقليمية لبعض الأطراف وهو ما يحتم على هذه الدول التوقف فورا عن هذا الدعم لجلب الاستقرار إلى ليبيا.

بدوره أكد عضو الكونغرس “بين فيش مان” خلال كلمته أمام الحاضرين أن القتال على تخوم العاصمة طرابلس مستمر منذ أكثر من 40 يوما وهو ما يعني أن إطالة أمد هذا القتال أمر سيصعِّب من جهود خلق بيئة مناسبة للتفاوض حول الحل السياسي المقبول لكل الأطراف داعيا الولايات المتحدة للعب دور أكبر في الأزمة الليبية من خلال مشاركتها في الحوار السياسي حول ليبيا عبر ممثلين رفيعي المستوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى