أخبار ليبيااهم الاخبار

“الكهرباء”: طرح أحمال لساعات طويلة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء أنها ستلجأ لطرح الأحمال لساعات طويلة بهدف المحافظة على سلامة الشبكة الكهربائية من الإظلام التام الذي إن حدث قد يستمر لعدة أيام.

وقالت الشركة في إدارج عاجل بصفحتها في “فيسبوك”، مساء الأربعاء، إن طرح الأحمال يأتي بعد وصول العجز إلى 1500 ميغاوات، وفقدان 550 ميغاوات بسبب خروج الوحدة الخامسة في محطة الرويس، والرابعة في محطة جنوب طرابلس، والرابعة في محطة الخمس الغازية.

وأضافت أنها سجلت ظهر الأربعاء خروجا مفاجئا لوحدات التوليد الأولى والثانية والثالثة والرابعة في محطة كهرباء الزاوية المزدوجة مما أدى إلى فقد حوالي 600 ميغاوات من القدرات الإنتاجية المتاحة لهذه الوحدات، الأمر الذي هدد استقرارية الشبكة خاصة في ظل وجود عجز كبير في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأوضحت الشركة أن فرق الصيانة بالمحطة عملت على إعادة تشغيل الوحدتين الأولى والرابعة بكامل حمولتهما والوحدة الغازية الثانية بنصف حمولتها، فيما تعذر تشغيل الوحدة الغازية الثالثة لوجود العديد من المشاكل الفنية.

وأشارت الشركة العامة للكهرباء إلى أن المنظومة الكهربائية ستتحسن بالمحافظة على استقرارية الشبكة لهذه الليلة ويوم الغد ومع اعتدال درجات الحرارة يوم الجمعة القادمة ودخول جميع وحدات التوليد للخدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى