اقتصاد

الكهرباء تتعاقد على وحدات جديدة

وقع رئيس الهيأة العامة للكهرباء والطاقة المتجددة عباس محمد مع الشركة الموردة الأمريكية “USP” أمس الأحد بمقر الهيأة بمدينة البيضاء على توريد عدد من الوحدات الكهربائية في المنطقة الشرقية والجنوبية .

وقال عضو المجلس البلدي عن ملف الكهرباء علي العوامي إن المجلس قام بتكليف كل من عبد العالي العوامي وحمدان بوقحيفيل للتواصل مع الهيأة العامة للكهرباء والطاقة المتجددة وشركة “USP” الأمريكية .

وقال أيضاً أن عدد الوحدات المزمع تركيبها تقدر بـ15 وحدة، قدرة الوحدة 25 ميغا على أن يتم توزيعها على النحو التالي "طبرق العدد 5 بالربط على شبكه 30 كيلو فولت"، "لملودة العدد 5 بالربط علي شبكه 66 ك ف" و"سوسة العدد 1 بالربط علي شبكة 60 فولت ك ف" و"بنغازي العدد "3" ومستشفى بنغازي المركزي "2" بالربط على شبكة 30 فولت" والأخرى في القاعدة الجوية ومطار بنينا، وسبها منطقة سمنو العدد 4 وحدات .

أمريكا

وأوضح بأن لكل وحدة خزان وقود يومي ولكل واحده لها منظومه تبريد للهواء ومنظومه غسيل للوقود، كما سيتم استهداف 75 مهندس للتدريب في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم توريد الوحدات بعد أسبوعين عقب الخطاب الضماني لمصرف ليبيا المركزي .

يشار إلى أن هذه الوحدات ستساعد في توليد الطاقة بالمنطقة الشرقية بـــــ"275 " ميغاوات، و "100" ميغا بالمنطقة الجنوبية سبها، كما ستقلل من توريد الكهرباء وشراءه من مصر والذي تبلغ قيمة توريدة "190" دولار للميقا الواحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.