تكنولوجيا

الكشف رسمياً عن مميزات هاتف ون بلس 7 برو

كشفت شركة ون بلس الصينية عن النسخة الجديدة من هواتفها الرائدة والذي جاء بنسختين عادية وأخرى احترافية “برو”.

وجاء هاتف ون بلس 7 برو بإطار معدني مع هيكل زجاجي مقاوم للخدش والصدمات من نوع غوريلا غلاس 6.

وجاءت الكاميرا منبثقة من داخل الهاتف، حيث توجد الكاميرا بثلاث عدسات بينما مستشعر البصمة فهو مدمج في الشاشة مثل الإصدار السابق من الهاتف.

وتأتي الشاشة بمقاس 6.67 بوصة من نوع AMOLED وبدقة QHD بلس وتتميز هذه الشاشة أنها توفر معدل تحديث للصورة يبلغ 90 هرتز على عكس معظم الهواتف التي توفر معدل تحديث 60 هرتز وهذا مفيد لعشاق الألعاب.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 9 والمعالج من نوع كوالكوم سنابدراغون 855 ثماني النواة بتردد يصل الى 2.8 غيغاهرتز، أما من حيث الذاكرة العشوائية فالهاتف يأتي بثلاثة خيارات وهي 6 و 8 و 12 غيغابايت مع خيارين من سعة التخزين الداخلية 128 أو 256 غيغابايت من نوع UFS 3.0، وهو أول هاتف يوفرها وتتميز بأنها توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى ضعف ما توفره النسخ السابقة .

ودعمت الشركة الهاتف بكاميرا خلفية ذات ثلاث عدسات، الأولى بدقة 48 ميغابكسل مع فتحة عدسة 1.6 مع تثبيت بصري والكتروني للصور، والعدسة الثانية بتقنية تيليفوتو للتقريب البصري بدقة 8 ميغابكسل و فتحة عدسة 2.4، أما العدسة الثالثة بدقة 16 ميغابكسل وهي ذات زاوية رؤية واسعة تبلغ 117 درجة و بفتحة عدسة 2.2.

 

أما الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة 2.0 مع تثبيت إلكتروني للصور.

ووضع ون بلس بطارية الهاتف بسعة 4000 ملي امبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط ، ولا تدعم الشحن اللاسلكي.

في المقابل النسخة العادية من الهاتف تأتي بشاشة أصغر بحجم 6.4 بوصة بدقة Fullhd بلس مع قطع في أعلاها للكاميرا الأمامية بمعدل تحديث 60 هرتز فقط، كما أنها تحمل كاميرا خلفية بعدستين فقط، الأولى بدقة 48 ميغابكسل وفتحة عدسة 1.6، والثانية بدقة 5 ميغابكسل بفتحة عدسة 2.4، والنسخة العادية ببطارية سعة 3700 ملي امبير، ولا توفر نسخة بسعة 12 غيغابايت رام.

وسوف يبلغ سعر النسخة العادية 630 دولارا أما نسخة برو فقد أعلنت الشركة أن أسعارها في الولايات المتحدة ستبدأ من 670 دولارا بينما في أوروبا ستبدأ من 800 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى