العالم

الكرملين لأردوغان: عليك أخذ موافقة دمشق

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتخطيط لاستراتيجية عسكرية على طول الحدود السورية التركية، حيث تعهد أردوغان باستئناف هجومه على المقاتلين الأكراد إذا لم يغادروا المنطقة قبل انتهاء وقف إطلاق النار اليوم في الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش.

وقال أردوغان إن ما يصل إلى 800 مقاتل كردي غادروا المنطقة الحدودية جنوب تركيا، لكن ما زال هناك حوالي 1300 مقاتل، مضيفا أنه إذا لم تفِ الولايات المتحدة بوعودها بالضغط من أجل رحيل المقاتلين الأكراد، “سنواصل عمليتنا من حيث توقفت بتصميم أكبر”. ينتهي وقف إطلاق النار في الساعة 10 مساءً. بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

ومع بدء محادثات بوتين وأردوغان في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود، قال الرئيس الروسي إنه يأمل في إيجاد طريقة لحل الوضع “شديد الخطورة” في شمال سوريا، وأبدى اعتقاده أن العلاقات الجيدة مع تركيا “ستتيح لنا إيجاد إجابة عن أصعب الأسئلة”.

من جهته قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن تركيا تحتاج إلى موافقة من دمشق لنشر قواتها داخل سوريا، رغم أن تركيا رفضت حتى الآن أي محادثات مباشرة مع الحكومة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق