اهم الاخباررياضة

الكاميرون تخطف “اللقب الأفريقي” من أيدي الفراعنة

ابراهيم الحوتي

بعد بداية أكثر من رائعة للفراعنة، قلب المنتخب الكاميروني الطاولة على نظيره المصري وحصد لقب كأس أمم أفريقيا بعد مباراة “مجنونة” حملت معها الإثارة إلى آخر دقائقها.

تفاصيل مجريات المباراة النهائية التي استضافها ملعب “دانجوندجي” في العاصمة ليبرفيل، كانت بدايتها سريعة من المنتخب المصري، حيث كان مصدر قوة الفراعنة في البداية عن طريق الثلاثي السريع عمرو وردة ومحمد صلاح والسعيد علي، فكاد المنتخب المصري في أكثر من مناسبة أن يفتتح التسجيل.

وفي الدقيقة 22 ترجم النني أحد الفرص إلى هدف بطريقة رائعة بعد تمريرة متقنة من النجم محمد صلاح.

 

وبعدها تراجع الفراعنة للدفاع، وبدأ المنتخب الكاميروني يتقدم بشكل ملحوظ مع أغلاق هوجو بروس الجبهة اليمنى المميزة التي كانت تشكل خطورة لدى أسود الكاميرون بقيادة الخطيرين صلاح ووردة.

ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء، أشرك المنتخب الكاميروني مهاجمه أبوبكر بدلا من تامبي، فيما بدأ المنتخب المصري الشوط بطريقة جيدة قبل أن يتراجع بشكل تدريجي.

ثم جائت باغت المنتخب الكاميروني الفراعنة بهدف من ضربة رأس من اللاعب نكولو الذي استغل تمريرة عرضية وهفوة دفاعية من دفاع المنتخب المصري.

وبعد هدف التعادل فرض أسود الكاميرون سيطرتهم على وسط الملعب، مقابل تراجع تام ومفاجئ للفراعنة، ووسط غفلة دفاعية أخرى من دفاع المنتخب المصري قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط، نجح الكاميرون في تسجيل هدف الفوز بعدما تسلم أبوبكر الكرة وتخطى علي جبر مرتكبا مخالفة لم يحتسبها الحكم، ليسدد مباشرة في شباك الحضري.

وبذلك توج الأسود بلقب القارة السمراء للمرة الخامسة في تاريخه وبعد غياب دام لأكثر من 15 عاما، بينما أضاع الفراعنة فرصة تحقيق اللقب الثامن، ولكن ما يزال يتربع على عرش أفريقيا برقم قياسي بسبعة ألقاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة