اقتصاد

القلق من فنزويلا وإيران يرفع أسعار النفط

ألقت المخاوف من إمدادات النفط من فنزويلا وإيران بظلالها على أسعار النفط، حيث أغلقت أسعار خام برنت مرتفعة قليلا الثلاثاء.

كما أثرت تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، والتي عبر فيها عن عدم رضاه عن نتيجة المحادثات.

وأنهت عقود برنت الجلسة مرتفعة 35 سنتا، أو 0.44 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 79.57 دولار للبرميل، بعد أن قفزت أثناء الجلسة إلى 80.49 دولار للبرميل قرب أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 الذي سجلته الأسبوع الماضي.

وتراجعت عقود الخام الأميركي 11 سنتا، أو 0.15 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 72.13 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة لامس خام القياس الأمريكي 72.83 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 .

وتراجعت عقود النفط من أعلى مستوياتها للجلسة في تعاملات بعد الظهر بعد أن قال ترامب إنه غير راض عن محادثات التجارة التي عقدت مؤخرا بين الولايات المتحدة والصين، لكنه أبقى الباب مفتوحا أمام المزيد من المفاوضات.

وتترقب الأوساط الاقتصادية بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة، الأربعاء، وهو ما سيؤثر أكثر على أسعار النفط (هبوطا أو صعودا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق