أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

القصف العشوائي.. تورّط للجيش أم فخّ للوفاق؟

تناول برنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، الأربعاء، القصف الصاروخي العشوائي الذي استهدف ليل الثلاثاء، أحياء مدنية في طرابلس مخلفا 14 قتيلا و40 جريحا، بحسب ما نقلت البعثة الأممية عن مصادر طبية أولية.

وحول الموضوع استهجن الأكاديمي محمد إسماعيل القصف في حي الانتصار بمنطقة ابوسليم، واتهم قوات الجيش الوطني بقصف المدنيين، مضيفا أن كل القرائن والمعطيات تصب في هذا الإطار.

وطالب إسماعيل قوات الجيش الوطني بالعودة إلى مواقعها السابقة وإنهاء القتال، داعياً الأعيان في المنطقة الشرقية إلى الضغط على قيادة الجيش من أجل إنهاء القتال.

بدوره، قال المهتم بالشأن السياسي فرج زيدان إن الجيش الوطني لا يمكن أن يقصف أحياء مدنية مكتظة بالسكان، فهو لا يريد تأليب الرأي العام عليه، متسائلاً عن الهدف العسكري الاستراتيجي الذي سيجنيه الجيش من جراء استهداف حي سكني يقطنه مدنيون عزّل.

وأكد زيدان أن منطقة بوسليم ليست عسكرية ولم تدخل ضمن أهداف الجيش بعد، ومن غير المعقول أن يقوم بقصفها متعمداً ويخسر الحاضنة الاجتماعية التي تؤيده في عملياته العسكرية.

وأضاف زيدان أن الجيش الوطني كان قد دخل سابقاً إلى عدة مدن منها بنغازي وسبها ودرنة وأوباري ومرزق ولم يقم باستهداف المدنيين بالصواريخ أو الراجمات حفاظاً على أرواحهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى