أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

“القصبي”: هجوم مسلح على مراكز انتخابية.. وسرقة مئات البطاقات الانتخابية

تعرضت أربعة مراكز انتخابية تابعة لمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية، ومركز آخر تابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس لعمليات سطو مسلح؛ انتزعت على إثرها بطاقات ناخبين، بقوة السلاح.

وقال رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، سعيد القصبي: “الغرفة الرئيسة تلقت تقريراً مفصلاً من رئيس مكتب الإدارة الانتخابية العزيزية المستشار خالد بو عجيلة يفيد بتلقيهم بلاغات من قبل رؤساء مراكز انتخابية تابعة للدوائر الفرعية العزيزية والماية، أمس الأربعاء، مفادها أن أفراد مجموعات مسلحة يرتدون زياً مدنياً قاموا باقتحام المراكز وانتزعوا البطاقات المتبقية والتي لم يتم تسليمها وإتلاف بعضه، عبر القيام بثقبها وهي موجودة بصندوق التخزين”.

وبحسب “القصبي”، سارع رؤساء المراكز إلى قفلها وإحضار المواد لمكتب الدائرة الانتخابية، حيث تمت عملية التسوية والتعبئة التي تمت على إثرها معرفة أعداد البطاقات التي انتزعت في كل المراكز التي حدثت فيها هذه الخروقات.

وحول تفاصيل هذه البطاقات، قال إن مركز السعداوي نصر، ورقمه 15006، نهبت منه 15 بطاقة وأُتلفت 69 بطاقة أخرى، فيما نُهِبت من مركز الجيل الجديد، ورقمه 15036 عدد 1354 بطاقة، وتمت سرقة 132 بطاقة من مركز اليرموك، ورقمه 15010، عدد البطاقات المنهوبة، و811 بطاقة من مركز بشير صولة، ورقمه 15030.

وأكد “القصبي” تعرض مركز رجب الناي ورقمه 14114 التابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس أمس الأربعاء لهجوم مشابه تم على إثره اختطاف موظف وأفرج عنه اليوم، إضافة إلى سرقة عدد من بطاقات الناخب، ولا تزال عملية الجرد جارية لتحديد أعداد البطاقات المسروقة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، بحسب وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى