العالم

القبض على نائب الإرهابي أبو بكر البغدادي في العراق

اعتقلت قوات الشرطة العراقية الإرهابي الملقب بأبو خلدون وهو ابن عم زعيم تنظيم القاعدة أبوبكر البغدادي والنائب الأول له بحسب ما أعلن الجيش العراقي في عملية مداهمة لإحدى شقق مركز قضاء الحويجة بمحافظة كركوك .

وكان ابن عم البغدادي أبو خلدون يحمل بطاقة هوية مزورة باسم شعلان اعبيد وتمكنت قوات الشرطة والاستخبارات من الكشف عن مكانه وتمت مداهمة المكان والقبض عليه ، ومن المعروف بأن أبو خلدون واسمه الحقيقي هو حامد شاكر سبع البدري ، وكان يعد من أهم القيادات في داعش وتولى ملف الاستخبارات ويحمل صفة الأمير العسكري في التنظيم لمحافظة صلاح الدين شمالي العراق>

وكان الرئيس ترامب قد أعلن عن مقتل “البغدادي” في أكتوبر الماضي ضمن غارة أميركية في سوريا ، بعد أن هاجمت قوات خاصة منزلا كان يقطنه، فجر سترته الناسفة ما أدى إلى مقتله.

فيما أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه والتي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2017.

وكانت وتيرة هجمات التنظيم قد شهدت ازديادا خلال الأسابيع الأخيرة في المنطقة الوعرة الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى شمالي وشرقي البلاد والمعروفة باسم “مثلث الموت”، حيث مازال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق