أخبار ليبيااهم الاخبار

الفيتوري: “الأفريقية” تعود قريبا لإسطنبول

قال مدير شركة الخطوط الجوية الأفريقية بالمنطقة الشرقية سراج الفيتوري، في تصريح لقناة 218NEWS، إن رحلات الشركة لمدينة إسطنبول التركية ستعود في غضون 72 ساعة.

وأوضح “الفيتوري” أن عودة الرحلات إلى إسطنبول يأتي بعد أن قامت الشركة بإنهاء إجراءات تحويل الديون السابقة لشركات الخدمات بمطار أتاتورك في اسطنبول.

وأضاف “الفيتوري” أنه قد تم تحويل جزء من الديون كدفعة أولى عن طريق المصرف الليبي الخارجي، وسيتم سداد باقي الدين في الفترة القادمة.

وتبلغ قيمة الديون على “الأفريقية” لصالح مطار أتاتورك 400 ألف يويو، الأمر الذي أثر على انتظام الرحلات إلى تركيا، حيث نظمت الخطوط رحلتين إلى تركيا كان آخرهما يوم الجمعة الماضي، وتقتصر أعمالها الآن فقط على العودة بالعالقين في المطار.

وكان رئيس المكتب الإعلامي لشركة الخطوط الجوية الأفريقية، عمران الزبادي، قال لـ218NEWS، إن المصرف المركزي رفض طلب الخطوط فيما يخص الحوالات بالنقد الأجنبي لتتمكن الشركة من تسديد ديونها المتعلقة بالخدمات الأرضية وشركات المناولة .

أما قيمة الديون على الخطوط الأفريقية لصالح مطار الإسكندرية فتبلغ 160 ألف دولار، وبحسب الزبادي فإن الرحلات ما تزال منتظمة وتسدد “الأفريقية” الآن بعض الرسوم بشكل نقدي.

وأشار “الزبادي” إلى أن رحلات الخطوط الأفريقية مهددة بالتوقف بشكل كامل من جميع الوجهات في حال استمر تعطل الحوالات المالية من البنك المركزي للمطارات المشغلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة