الرياضة العالمية

الفرق العربية في الجولة الثالثة من تصفيات الكان

حازت الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لـ”كان” الكاميرون 2019، على اهتمام متابعي الكرة السمراء.

وتباينت نتائج المنتخبات العربية بين المخيب للآمال كنتيجة السودان أمام نظيره السنغالي، والمتوقع مثل مباراة المنتخب التونسي أمام نظيره النيجيري، ومواجهة المغرب وجزر القمر التي رغم فوزها لم تستطع إقناع جماهيرها.

وبدا لقاء نسور قرطاج والنيجر على ملعب رادس في العاصمة التونسية منذ صافرة الحكم يصب في مصلحة أبناء الأرض، إذ اعتمد فوزي البنزرتي اللعب الهجومي والعمق في التمريرات والاستحواذ على منطقة النصف  وأثمر هدفا مبكرا في الدقيقة السابعة عشر، أحرزه ياسين مرياح.

ولم يستطع بعدها أبناء الخضراء الوصول مرة أخرى لمرمى النيجر، الذي لم يسبق له الفوز تاريخيا على المنتخب التونسي لتنتهي المباراة لصالح الأخير معززا موقعه في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه المصري.

وكانت مباراة المغرب و جزر القمر بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بمثابة ملحمة حقيقية إذ لم يكن من السهل على المنتخب العربي زيارة شباك خصمه رغم السيطرة التي بسطها على اللقاء، والفرص الكثيرة التي أهدرت دون إحراز تغيير في النتيجة بيد أن أسود الأطلس لم يرموا المنديل بسرعة.

والحارس القمري كان بالمرصاد لأبرز الفرص التي أتيحت لأبناء الأرض الذين خطفوا فوزا صعبا بعد الشد العصبي الذي عاشه جمهوره بضربة جزاء سددها فيصل فجر بنجاح في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليبقى المغرب ثاني مجموعته خلف الكاميرون المتصدر بفارق نقطة واحدة.

جولة أخرى تثبت فيها أغلب المنتخبات العربية علو كعبها، ولو لم تكن الأمور سهلة ومفروشة بالورود، فالطريق نحو الكاميرون لن تكون في المتناول أن لم يكن الشعار المرفوع هو العزم والإصرار والتحدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق