أخبار ليبيااهم الاخبار

“العفو الدولية”: أوقفوا احتجاز وبيع المهاجرين في ليبيا

218TV | متابعة اخبارية  

أطلقت منظمة العفو الدولية، الاثنين، مبادرة عاجلة تحت عنوان “أوقفوا احتجاز وبيع اللاجئين والمهاجرين في ليبيا”، لرفع المعاناة عن 5 آلاف مهاجر يقبعون في مراكز الإيواع الليبية.

ولامت المنظمة في مبادرتها الدول الأوروبية، وقالت إنها تساعد ليبيا في محاصرة المهاجرين الذين يعيشون في الجحيم ويتعرضون للتعذيب والاحتجاز والاستغلال والاغتصاب بشكل يومي.

وأكدت “العفو الدولية” وجود أكثر من 5 آلاف مهاجر يُحتجزون حاليا في مراكز الإيواء الليبية ويعيشون ظروفا لاإنسانية ولا يحصلون إلا على القليل من الطعام والماء والخدمات الصحية، كما يواجهون معاملة وحشية من تعذيب واغتصاب بل ويتم بيعهم، وفق بيان المنظمة.

ودعت “العفو الدولية” في مبادرتها لبعث الرسائل الإلكترونية للقادة الليبيين والأوروبيين وحثهم على إطلاق سراح المهاجرين واللاجئين، ووضع حد للاحتجاز غير القانوني الذي يستهدف اللاجئين والمهاجرين في ليبيا.

كما دعت إلى التحقيق في جميع مزاعم التعذيب، وأشكال سوء المعاملة بحق المهاجرين، وتقديم المشتبه بارتكابهم هذه الأفعال للعدالة، وإعطاء الأولوية لحماية حقوق الإنسان الخاصة باللاجئين والمهاجرين، والاعتراف بشكل رسمي بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والسماح لها بالقيام بعملها بشكل تام بما في ذلك حماية طالبي اللجوء واللاجئين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى