أخبار ليبيااهم الاخبار

العبيدي يروي لـ218 تفاصيل هجوم زلة

قال مشرف السلامة بحقل “47 زلة” التابع لشركة الزويتينة للنفط أسامة العبيدي، اليوم السبت، إن المفقودين جراء الهجوم الإرهابي على البوابة الأمنية الأمامية، تم العثور عليهم في الصحراء قرب الحقل بعد أن تمكنوا من الفرار من الإرهابيين.

وأوضح العبيدي في تصريح لقناة “218NEWS”، أن البوابة كان يتمركز فيها سبعة عناصر أمنية، وتم رصد أضواء ست سيارات بعيده ومن ثم اختفت، ثم اقتربت سيارة واحدة من البوابة الأمنية ليسقط أحد الحراس قتيلاً، وبعدها تفاجأت العناصر الأمنية بوجود مسلحين راجلين خلف تلك السيارة، أقدموا على قتل عنصري أمن آخرين “ذبحا” فيما تمكن 4 حراس من الفرار وفقد الاتصال بهم لساعات قبل أن يتم العثور عليهم في الصحراء قرب الحقل.

وأضاف العبيدي، أن حقل “47 زلة” التابع لشركة الزويتينة للنفط يبعد عن بلدة زلة (20 كلم)، وهو متوقف عن العمل منذ سنوات، ولكن يتناوب الموظفون عليه في مجموعات لحمايته من التخريب والسرقة التي تعرضت لها عدة حقول بعد هجوم التنظيمات الإرهابية في وقت سابق.

وأكد وجود 4 موظفين أثناء الهجوم، ثلاثة من شركة الزويتينة للنفط وموظف بشركة التموين، ولاذوا بالفرار فور سماعهم تبادل إطلاق الرصاص، واتجهوا إلى الصحراء وتم العثور عليهم من قبل قوات الجيش الوطني.

وأشار العبيدي إلى أن قوات الجيش باشرت بملاحقة المهاجمين بالتعاون مع أهالي المنطقة، حيث تم رصدهم متجهين نحو جبال الهاروج الأسود.

من جهته، أكد آمر سرية مرادة فتح الله العبيدي لقناة “218NEWS” أن الإرهابيين الذين هاجموا بوابة حقل زلة يصل عددهم إلى 20 عنصرا وتم القضاء عليهم جميعا.

آمر سرية مرادة: مقتل منفذي “هجوم زلة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق