أخبار ليبيااهم الاخبار

“العامة للكهرباء” تكشف: أياد خفية تتلاعب بـ”هروب الضي”

قالت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء‏، إن قطاع الكهرباء في ليبيا يواجه منذ سنوات العديد من المشاكل والصعوبات التي أثرت سلباً على الأداء العام، بالإضافة إلى تزايد فترات انقطاع الكهرباء على المواطنين.

وأشارت دائرة الإعلام في إدراج لها، أن الحالة الأمنية غير المستقرة تعتبر من أبرز الأسباب التي أنتجت تلك المشاكل والصعوبات.

وأضافت الشركة أن الصعوبات التي تواجهها وبشكل متواصل في حالات الاعتداءات المتكررة على الشبكة الكهربائية والتي تلقي بظلالها على المواطن، أدت إلى زيادة الأعباء المادية على الشركة.

الشركة العامة للكهرباءوأوضحت دائرة الإعلام بالشركة أن هناك عدد من المناطق يتعمّد بعض المواطنين فيها القيام باعتداءات وأعمال تخريب وإجرام بحق الشركة، حيث أفاد مدير دائرة توزيع الأصابعة، تواصل الاعتداء وللمرة الثانية على التوالي على أحد الخطوط بمنطقة “القضامة” الخالية من السكان، الذي يغذي في خط “الضوة” بمنطقة الأصابعة من محطة 66 ك.ف نتج عن هذا العمل الإجرامي تكسير عدد 8 أعمدة وسرقة الأسلاك الكهربائية ما طوله 2100 مترا.

وأهابت الشركة العامة للكهرباء المواطنين بالتعاون من خلال الإبلاغ عن أعمال العبث المتكررة التي تتعرض لها المنشآت الكهربائية، ومصادر إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية وعدم إعطاء فرصة للعبث بها من قبل المخربين الذين “باعوا وطنيتهم”.

وإلى ذلك أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الإثنين، أن فنيي ومهندسي دائرة صيانة الجهد المتوسط غريان، انتهوا من صيانة بعض معدات محطة أبوشيبة بالمشروع الزراعي وتشغيل المحطة وإرجاع كامل أحمالها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة