العالمكورونا

العالم يُسجل “أسوأ إحصائية” لإصابات كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء إنه تم الإبلاغ خلال الساعات الـ24 الماضية عن 106 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى العالم، وهو أكبر رقم في يوم واحد منذ بدء تفشي المرض.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس إنه “لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه في هذا الوباء”، مضيفاً: “نحن قلقون للغاية بشأن الحالات المتزايدة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل”.

وتحدث غيبريسوس إلى الصحفيين في إيجاز عبر الفيديو، بعد يوم من موافقة جميع أعضاء منظمة الصحة العالمية على فتح تحقيق في استجابة الصحة العالمية لوباء كورونا.

وتهرب تيدروس من الإجابة عن الأسئلة حول إمهال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منظمة الصحة العالمية 30 يومًا “لإجراء تحسينات جوهرية كبيرة” وإلا فإن واشنطن ستُجمّد تمويلها بشكل دائم وتعيد النظر في عضويتها.

واتهم ترامب منظمة الصحة العالمية بتجاهل تقارير عن انتشار فيروس كورونا في الصين في ديسمبر، واتهمها بالفشل في مشاركة “معلومات مهمة” فيما يتعلق بالوباء، بعد أن اتهم في وقت سابق المنظمة بأنها تعمل من أجل الصين.

وقال تيدروس إنه تم إجراء تقييم بالفعل في تقرير مستقل آخر، وأكد أهمية إجراء تقييم ومراجعة لفهم كل شيء وتعلم الدروس، ومن ثم معالجة ما إذا كانت هناك مشاكل، مشيرا إلى أن “الصحة العالمية قامت بهذه الخطوة بعد إيبولا وسارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق