العالمكورونا

العالم يشهد أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال 24 ساعة، ما يعتبر أعلى عدد من الإصابات خلال يوم واحد حتى الآن.

وأعربت منظمة الصحة العالمية الأربعاء عن قلقها إزاء ارتفاع عدد الحالات خاصة في الدول الفقيرة، وقال مدير المنظمة تيدروس جيبريسوس إنه ما زال أمامنا طريق طويل كي نقطعه مع تفشي هذا الوباء مضيفا أن “أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، هي الأكبر على الإطلاق منذ إعلان تفشي الوباء” وتخطت الحصيلة الإجمالية للإصابات عتبة الخمسة ملايين إصابة.

وأوضح جيبريسوس أن ما يقرب من ثلثي الحالات التي تم الإبلاغ عنها خلال الـ24 ساعة الماضية سجلت في الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والهند.

يذكر أن الدول الأعضاء بالمنظمة، تبنت قرار الاتحاد الأوروبي الذي يدعو إلى وجوب التحقيق في الخطوات التي قامت بها المنظمة و”إطاراتها الزمنية فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا رغم أن الولايات المتحدة أبدت تحفظات على بعض بنود هذا القرار كما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع بانسحاب بلاده من المنظمة والتوقف عن تمويلها بشكل دائم. مجددا اتهامه للمنظمة بإساءتها التعامل مع أزمة تفشي الفيروس والانحياز للصين، التي يؤكد أن الفيروس انطلق من أراضيها في أواخر العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق